نيسان تستثمر 17.6مليار دولار فى تطوير السيارات الكهربائية فى 5 سنوات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 03:00 ص
نيسان تستثمر 17.6مليار دولار فى تطوير السيارات الكهربائية فى 5 سنوات السيارات الكهربائية- ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة نيسان ضخ استثمارات بقيمة 17.6 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في تطوير السيارات الكهربائية الجديدة وتكنولوجيا البطاريات كجزء من خطة كبرى طموحة مستمرة حتى 2030 المقبل، وفقا لتقرير engadged التقنى .

وتهدف الشركة إلى إطلاق إجمالى 15مركبة كهربائية جديدة بحلول عام 2030، حيث تشكل المركبات الكهربائية نصف مجموعة سياراتها فى تلك المرحلة. 

وقالت شركة صناعة السيارات إنها ستطور 23 سيارة كهربائية فى المجموع خلال السنوات الثمانى المقبلة، مع 20 منها في السنوات الخمس المقبلة وحدها. 

ويتم إطلاقها بنسبة 75% (EV وe-Power PHEV / hybrids) في أوروبا، و55% فى اليابان و40% فى الولايات المتحدة والصين بحلول عام 2030 ومن المفترض أن يكون الجزء الآخر من هذا المزيج عبارة عن مركبات ذات محرك احتراق داخلى (ICE)، وتجدر الإشارة إلى أنه في أوائل عام 2021 قالت نيسان إنها تخطط لتزويد كل سيارة جديدة كليًا تطلقها بالكهرباء بحلول أوائل عام 2030، ومن المفترض أن تكون أي سيارات ICE لا تزال متوفرة هي نماذج قديمة.

وقالت نيسان إنها ستطلق مركبات كهربائية مزودة ببطاريات صلبة بالكامل (ASSB) بحلول عام 2028 وستجهز مصنعًا تجريبيًا في يوكوهاما فى وقت مبكر من عام 2024. 

وتأتى هذه التقنية بفوائد مثل تقليل أوقات الشحن، لكنها لم تصل إلى السوق بعد كما هو متوقع، وتريد الشركة أيضًا خفض تكلفة حزم البطاريات إلى 75 دولارًا لكل كيلوواط في الساعة بحلول عام 2028 مع تخفيض إلى 65 دولارًا أمريكيًا في الساعة في المستقبل.

وسيكون هذا حوالي نصف تكلفة بطاريات السيارات الكهربائية العام الماضي وفقًا لبلومبرج، وبحلول عام 2030، تأمل نيسان أن تنتج 130 جيجاوات ساعة من البطاريات.

وقالت الشركة إنها تخطط لتوسيع تقنية ProPilot لمساعدة السائق لتشمل أكثر من 2.5 مليون سيارة نيسان وإنفينيتي بحلول عام 2026، كما ستدمج أنظمة LIDAR من الجيل التالي "في كل طراز جديد تقريبًا بحلول السنة المالية 2030." وكجزء من Ambition 2030 ، كشفت نيسان أيضًا عن ما لا يقل عن أربع سيارات نموذجية: Chill-Out وSurf-Out وHang-Out وMax-Out مثل معظم المفاهيم، فهي تهدف إلى إعطاء طعم لتكنولوجيا نيسان المستقبلية بما في ذلك القيادة الذاتية والميزات الداخلية والتصاميم البعيدة،  ومع ذلك لم تعرض نيسان سوى صور Chill-Out كسيارة حقيقية مع تقديم المركبات الثلاث الأخرى.

وتأتى خطة نيسان الجديدة في الوقت الذى تصارع فيه الشركة مشاكل داخلية، بما في ذلك اعتقال الرئيس التنفيذى السابق كارلوس غصن وفراره لاحقًا، وتخطط الشركة على المدى القصير لخفض 300 مليار ين (2.65 مليار دولار) من التكاليف الثابتة وخفض الطاقة الإنتاجية بنسبة 20% كجزء من خطة " نيسان نيكست " التي كشفت عنها العام الماضي. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة